منتديات القدس
اخي الزائر الكريم اذا كانت هذة الزيارة الاولى لك فتفضل بالتسجيل




 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
free counters

شاطر | 
 

 طرق لتخطى المشاكل النفسية في العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امورة القدس
الـــمـشـــــــرفـة الـعــامـــة
الـــمـشـــــــرفـة الـعــامـــة


الساعه الان :
انثى
العمر : 25
تاريخ الميلاد : 16/09/1991
الابراج : العذراء
عدد الرسائل : 13583
الـهـوايــة :
الـــمـــزاج :
من اي بلد : فلسطين
اول حرف من اسم حبيبك ؟ :
عارض للطاقه :
40 / 10040 / 100

الدعاء :
الـوصـف :
تاريخ التسجيل : 17/05/2008

مُساهمةموضوع: طرق لتخطى المشاكل النفسية في العالم   الخميس 07 أغسطس 2008, 8:08 pm

طرق لحل جميع المشاكل النفسيه بالعالم

السلام عليكم
كيفكم شباب صبايا
كيف نحل المشاكل النفسيه ؟
اول شيء اقصد بالمشاكل النفسيه مثل
الخوف من الحيوانات مثلا او العصبيه الزايده او التدخين او عادات سيئه الواحد يبغي يتخلص منها يعني او اشياء طيبه يبغي يكتسبها مثل هيك
يعني سمحوا لي اسمي الحلول هذي
>> قوة التحكم بالنفس او الذات <<

ناخذ على سبيل المثال العصبيه و عليها قيسوا انتوا بنفسكم اكي

انسان سائق مر على اختناق مروري
واذا اللي قدامه ما مشي ؟
واذا بضغطه يوصل الى الالف و يعصب و اذا جنبه ام العيال يطب فيها
>> مسكينه مالها ذنب <<
ولو نلاحظ شقد خسر من طاقته وقوته و شبابه بالاضافه الى انه عكر الجو اللي عنده كله على حساب مجرد اختناق يعني اذا عصب مع وجهه بيمشون السيارات
*78*

كيف نحل مثل هالمشكله النفسيه ؟

الحل الاول
نحدد مكان نتردد عليه دائما >> افضل مكان شفته الفراش <<
نكتب في ورقه اي جمله ايجابيه تثبت نفي الصفه السلبيه اللي في الشخص
مثلا >> انا مو عصبي << >> انا لطيف << >> انا احترم امي وابوي << >> انا ما ادخن <<
يعني مثل هذول الجمل بصياغتك الشخصيه
بشرط نقراها كل مره نجي ننام او نجلس من النوم
بشكل لا ارادي راح تترك الشيء اللي ما تبغيه و تصير فيك الصفه اللي تبغيها
يعني راح يصير في نفسك اللي كتبته بالورقه .

الحل الثاني
معروف ان الانسان لازم يمر باليوم على الاقل مره وحده يمشط >> يسرح << شعره صح
يعني انه بيقابل المرايه مره باليوم على الاقل وماشا الله البنات بيناموا عندها
*78* امزح مشوها
في هالحاله وهو جالس يمشط شعره يخاطب نفسه وهو يناظر الى المرايه >> لا تقولون مجنون <<
يعني يسوي عهد بينه وبين نفسه
مثلا
انا اتعهد على نفسي اني ما اعصب اليوم
او
ما ادخن مثل هيك يعني على حسب كل شخص
اذا جاه مثلا موقف يخليه يعصب مثل الموقف اللي ذكرناه سابقا
يعني اختناق مروري
يجي بيعصب
فجأه !!!!!!!!!!!
يجيه نداء داخلي
يافلان انت اليوم قطعت على نفسك عهد انك ما تعصب ؟
على طول اذا كان الشخص صادق مع نفسه
بتهدأ اعصابه و بيترك العصبيه
>> انا جربت هالطريقه ونجحت ميه بالميه <<

الحل الثالث
نجلس بغرفه لوحدنا و نقفل الباب علينا و بشرط الهدووووووووووء التام بالغرفه
يعني نضمن ان ماكو احد بيزعجنا
ونمسك ورقتين
الاولى نكتب فيها الاشياء الايجابيه اللي فيني و اللي ابغي اوصل لها
و الثانيه الاشياء السلبيه اللي ابي اتركها او ابي اتجنبها
وخلي الورقتين جنبك
و شوف لك وضع تحس انك ترتاح له
يعني مثلا كرسي هزاز او كرسي شبه مستلقي
او انك تنبطح على ظهرك
وتحاول تسوي الاسترخاء >> اذا ماتعرفون قولوا لي و اكتب لكم طريقة الاسترخاء <<

في هاللحظات اللي انت مسترخي فيها
خاطب نفسك و تخيل نفسك
مره بالاشياء الايجابيه ومره بالسلبيه
يعني
شوف كيف راح يكون حالك لما تسوي الاشياء السلبيه
مثل القصه اللي ذكرتها بالاول ان راح يتعكر الجو لما يعصب و يعجل عليه الشيب وغيرها و غيرها
يعني مثل الدخان بيجيب الامراض
وانت روح اسرح مع افكارك بس لاتنام *78*
وتعال للاشياء الايجابيه وشوف كيف راح يكون حالك
يعني من سعاده وغيرها وغيرها بس مشان ما اطول عليكم
بعد ماتخلص من الاسترخاء
اجلس
وامسك الورقه اللي فيها الاشياء السلبيه ومزقها صح وردد في نفسك انا بترك هالاشياء و بشيلها من حياتي
وخذ الورقه اللي فيها الاشياء الايجابيه و احتفظ فيها بجيبك
وكل مابين فتره و فتره اقراها
وراح تشوف النتيجه

طبعا تقدر تجمعهم كلهم مره وحده
او تشوف اللي يصلحح لك منهم تسويه

وانا ابصم لكم بالالف اذا سويتوا الطريقه ميه بالميه راح انشا الله تتخلصون من جميع مشاكلكم النفسيه و العاطفيه بعد
وكمان بعض العلماء يستخدمونها في علاج الامراض الجسديه
بس بشكل اوسع شويه بس المفهوم واحد
__ __ __ __ __

______________________________________

[center]آنآ أنثى ..
لآ أتقآسم آلأشيآء مع أحد ..
فإمآ أن أمتلك آلشئ لوحدي
أو
{ أتركه خلفي }..
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
همسات المحبة
مــــــــشـــــــــــــــــرف
مــــــــشـــــــــــــــــرف


الساعه الان :
ذكر
العمر : 26
تاريخ الميلاد : 15/12/1989
الابراج : القوس
عدد الرسائل : 685
الـهـوايــة :
من اي بلد : فلسطين
الموقع : همسات المحبة
العمل/الترفيه : الانترنت
اول حرف من اسم حبيبك ؟ :
عارض للطاقه :
40 / 10040 / 100

تاريخ التسجيل : 29/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: طرق لتخطى المشاكل النفسية في العالم   الأربعاء 13 أغسطس 2008, 12:01 pm


______________________________________
[url][/url]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://danial-love-samar.yoo7.com
سندريلا العرب
مبدع **** نشيط
مبدع **** نشيط


الساعه الان :
انثى
العمر : 22
تاريخ الميلاد : 22/02/1994
الابراج : السمك
عدد الرسائل : 553
الـهـوايــة :
من اي بلد : فلسطين
اول حرف من اسم حبيبك ؟ :
عارض للطاقه :
35 / 10035 / 100

تاريخ التسجيل : 01/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: طرق لتخطى المشاكل النفسية في العالم   السبت 16 أغسطس 2008, 4:07 am

ثانكس الك وانشالله بحاول اطبقهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لارا
مــــــــشـــــــــرفــــــــة
مــــــــشـــــــــرفــــــــة


الساعه الان :
انثى
الابراج : الاسد
عدد الرسائل : 1609
الـهـوايــة :
الـــمـــزاج :
من اي بلد : الاردن
اول حرف من اسم حبيبك ؟ :
عارض للطاقه :
20 / 10020 / 100

الدعاء :
الـوصـف :
تاريخ التسجيل : 26/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: طرق لتخطى المشاكل النفسية في العالم   الأربعاء 24 سبتمبر 2008, 4:23 am

يسلمو على الموضوح الحلو

______________________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسووول
مــــــــشـــــــــرفــــــــة
مــــــــشـــــــــرفــــــــة


الساعه الان :
انثى
العمر : 26
تاريخ الميلاد : 14/11/1990
الابراج : العقرب
عدد الرسائل : 4649
الـهـوايــة :
الـــمـــزاج :
من اي بلد : فلسطين
اول حرف من اسم حبيبك ؟ :
عارض للطاقه :
20 / 10020 / 100

الدعاء :
الـوصـف :
تاريخ التسجيل : 21/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: طرق لتخطى المشاكل النفسية في العالم   الإثنين 01 يونيو 2009, 4:19 pm

تسلم ايديكي يا امورة عالموضوع

______________________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://valentine.ahlamontada.net
الدم أو الحريه
مــــــــشـــــــــــــــــرف
مــــــــشـــــــــــــــــرف


الساعه الان :
ذكر
العمر : 26
تاريخ الميلاد : 08/06/1990
الابراج : الجوزاء
عدد الرسائل : 1840
الـهـوايــة :
الـــمـــزاج :
من اي بلد : فلسطين
الموقع : رام الله
اول حرف من اسم حبيبك ؟ :
عارض للطاقه :
0 / 1000 / 100

الدعاء :
الـوصـف :
تاريخ التسجيل : 19/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: طرق لتخطى المشاكل النفسية في العالم   الإثنين 01 يونيو 2009, 9:59 pm

مشكوووره يا اموووره على الموضوع
وتقبلي مروري

______________________________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كنعاني حر
مدير عـــــــام المنتدى
مدير عـــــــام المنتدى


الساعه الان :
ذكر
عدد الرسائل : 4547
الـهـوايــة :
الـــمـــزاج :
من اي بلد : فلسطين
اول حرف من اسم حبيبك ؟ :
عارض للطاقه :
50 / 10050 / 100

الدعاء :
الـوصـف :
تاريخ التسجيل : 15/05/2008

الاوسمة
لائحة اوسمة العضو:
0/0  (0/0)
لائحة اوسمة العضو:

مُساهمةموضوع: رد: طرق لتخطى المشاكل النفسية في العالم   الأحد 07 يونيو 2009, 10:50 pm

هههههههههه هلاء يا امورة انا انبطحت على ظهري بس مش بسبب الاسترخاء
بسبب الضحك . خليني ابدا بالتدخين صحيح بيقولو التدخين عادة سيئة انا مع هالكلام
بنسبة خمسين بالمية لكن الخمسين بالمية التانيين بيروحو لصالح الادمان
يعني الانسان المدخن بياخد من الدخان مادة النيكوتين والي تذوب في الدم عن طريق
الاوكسيجين فالانسان يدمن على هذة المادة فالدم بيطلب هذة المادة والطريقة
للتخلص منها من الدم طبعا عن طريق الارادة والتخلص من العادة السيئة
وياريت الامور تكون بالبصاطة الي طرحتيها .
اما الامور الاخرى اكثر شي بنسبها لطبيعه الانسان على قول المثل انه الطبع
غلب التطبع . وفي امور كثيرة ترفع ضغط الدم وتقلل نسبه الاوكسجين وبتخلي
الانسان روحة ديقة مثال الحرارة المرتفعه فاكيد اخينا الي بهدل مرته بالسيارة
كانت مفرفط من الشوب وما كان عندة مكيف في السيارة pirat
لكن انا اؤكد لك انه لو كان عندة مكيف ما كان همه الاختناق المروري

بالنسبة لباقي الي طرحتيه فانا اؤيدك بما زكرتيه عن الفراش بما معناه انه انسب طريقة
للهروب مثلا كنت معصب روح نام وتاني يوم بتروء
او كنت بدك تدخن برضو روح نام النوم بينسيك الدخان .

وبالختام اشكرك على الموضوع الجميل تقبلي مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alqds.lifeme.net
اميرة الاحزان
نـائـب مـديــر منتديات
نـائـب  مـديــر منتديات


الساعه الان :
انثى
الابراج : القوس
عدد الرسائل : 16574
الـهـوايــة :
الـــمـــزاج :
من اي بلد : فلسطين
اول حرف من اسم حبيبك ؟ :
عارض للطاقه :
50 / 10050 / 100

الدعاء :
الـوصـف :
تاريخ التسجيل : 15/05/2008





الاوسمة
لائحة اوسمة العضو:
0/0  (0/0)
لائحة اوسمة العضو:

مُساهمةموضوع: رد: طرق لتخطى المشاكل النفسية في العالم   الإثنين 08 يونيو 2009, 1:16 am

شكرا يا امورة القدس على الموضوع الرائع جداااااااا

______________________________________


الطفولة ،،صفحة بيضاء ، وحياة صفاء ....ثغر باسم وقلبِ نقيّ ،،وروح براءة ..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حـلا
مــــــــشـــــــــرفــــــــة
مــــــــشـــــــــرفــــــــة


الساعه الان :
انثى
العمر : 25
تاريخ الميلاد : 16/12/1990
الابراج : القوس
عدد الرسائل : 5767
الـهـوايــة :
الـــمـــزاج :
من اي بلد : فلسطين
العمل/الترفيه : تصفح الانترنت
اول حرف من اسم حبيبك ؟ :
عارض للطاقه :
20 / 10020 / 100

الدعاء :
الـوصـف :
تاريخ التسجيل : 19/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: طرق لتخطى المشاكل النفسية في العالم   الإثنين 08 يونيو 2009, 3:59 pm

مشكوره يا اموره على الموضوع

______________________________________
سلام اذا حان وقت مماتي .. وغطى التراب الطهور رفاتي..
وصرت بظلمة قبري وحيدة .. ولا من شفيع سوى حسناتي ..
فلا تذكروني بسوء فيكفي .. الذي قد جنيت طوال حياتي ..
دعوني أنم في قبري سعيدة .. وعذرا عن كل ماضٍ وآتي ..

اللهم اشفني مما اعلم ولا اعلم وانت به اعلم.



مَنْ تَكُنْ العَلْيَاءُ هِمَّةَ نَفْسِهِ *** فكل الذِّي يَلْقَاهُ فيها مُحَبَّبُ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لارا
مــــــــشـــــــــرفــــــــة
مــــــــشـــــــــرفــــــــة


الساعه الان :
انثى
الابراج : الاسد
عدد الرسائل : 1609
الـهـوايــة :
الـــمـــزاج :
من اي بلد : الاردن
اول حرف من اسم حبيبك ؟ :
عارض للطاقه :
20 / 10020 / 100

الدعاء :
الـوصـف :
تاريخ التسجيل : 26/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: طرق لتخطى المشاكل النفسية في العالم   الثلاثاء 09 يونيو 2009, 3:44 am

انا يا دريمر ئعدت 9 سنين ادخن والحمد لله بدو يصيرلي سنتين تاركيتو

تركت الدخان يا دريمر بدو تصميم واراده ونفسيه ازا انت ناوي تبطلو بتبطلو يعني لا نيكوتين بالدم ولا هلحكي الفارط هاي حجه للمدخن عشان يبرر عدم قدرتو على ترك الدخان والنيكوتين شوي شوي بينطرد من الجسم بس الشغله بدها صبر بالنسبه الي كنت كل ما امسك سجاره ائول انو هاي طعمها مئرف وريحتها مئرفه هلا ريحتي بتصير مئرفه وريحه اواعيي وشعري وادي انا بدي استفرغ من ريحتها واخلي معدتي تئلب واصير بدي استفرغ بعدين اولعها ما اخد نفسين الا انا تاركاها وزي هيك بس يومين وكنت تاركه التدخين والئهوه كمان عاد تشاطر يا دريمر وبطل الدخان ولا تحكي نيكوتين بالدم

______________________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طرق لتخطى المشاكل النفسية في العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات القدس  :: ஜஜ مــــ الـــعـام ـــلتقى ஜஜ :: ملتقى النقاش والحوار الجاد-
انتقل الى: