منتديات القدس
اخي الزائر الكريم اذا كانت هذة الزيارة الاولى لك فتفضل بالتسجيل




 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
free counters

شاطر | 
 

 ( عانس ) ( مطلقه ) ( أرمله ) .... أيهما أهون ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائرة الليل
مــــــــشـــــــــرفــــــــة
مــــــــشـــــــــرفــــــــة


الساعه الان :
انثى
العمر : 26
تاريخ الميلاد : 19/06/1990
الابراج : الجوزاء
عدد الرسائل : 781
الـهـوايــة :
الـــمـــزاج :
من اي بلد : فلسطين
الموقع : فلسطين- رام الله
العمل/الترفيه : المطالعة والسفر
اول حرف من اسم حبيبك ؟ :
عارض للطاقه :
20 / 10020 / 100

الدعاء :
الـوصـف :
تاريخ التسجيل : 10/06/2008

مُساهمةموضوع: ( عانس ) ( مطلقه ) ( أرمله ) .... أيهما أهون ؟   الجمعة 05 يونيو 2009, 5:06 pm

بسم الله الرحـمن الرحـــــيم
-------------------------------

الألقاب وما أدراك ما الألقاب وكأنها السعاده المنتهيه عندما تلقب المرأه بلقب " متزوجه "

" عانس " ............... إذاً انتي فتاة مسكينه الكل ينظر لكِ بنظرة رأفه وشفقه

" مطلقه " .............. نهاية حياتك وبداية ندم و تأنيب رهيب من المجتمع ( منتهية الصلاحيه ) Expire

" أرملــه " ............. لم أجد جملة أو وصف لحالة هذ الكلمة ، ربما من لٌقيبت بهذا اللقب أكثر فهماً في شرحها


هل للسعاده حــــــــدود معينه عندما نتجاوزها ندخل ضمن قائمة التعســــــاء !!

حدود لا حدّها الرســول عليه الصلاة والســلام ولم ينزل الله بها من ســلطان

لماذا هذه النظره القاسيه للمطلقه في مجتمعنا ؟ وكأنها اقترفت ذنب عظيم سواء كان سبب الطلاق منها أو من الطرف الآخر !!


يقول المثل ( اسأل مجرب ولا تسأل طبيب ) والتجربه خير برهان

أتوقع صاحبة كل لقب من الألقاب السابقه أكثر درايه وعلم بحالتها وبأهمية اللقب الذي تحمله

أيهما أهون لقب في نظركنّ .... ( عانس ) أو ( مطلقه ) أو ( أرمله ) ؟

لاحظوا لم اكتب خيار ( متزوجه ) في السؤال لانه يعتبر منتهى السعاده في المجتمع العربي

واخترت الالقاب التي تعيش فيها المرأه خارج سيطرة رجــل غير أقاربها ( الأب ، الأخ .... )

______________________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اميرة الاحزان
نـائـب مـديــر منتديات
نـائـب  مـديــر منتديات


الساعه الان :
انثى
الابراج : القوس
عدد الرسائل : 16574
الـهـوايــة :
الـــمـــزاج :
من اي بلد : فلسطين
اول حرف من اسم حبيبك ؟ :
عارض للطاقه :
50 / 10050 / 100

الدعاء :
الـوصـف :
تاريخ التسجيل : 15/05/2008





الاوسمة
لائحة اوسمة العضو:
0/0  (0/0)
لائحة اوسمة العضو:

مُساهمةموضوع: رد: ( عانس ) ( مطلقه ) ( أرمله ) .... أيهما أهون ؟   الأحد 07 يونيو 2009, 1:21 am

شكرا يا زائرة على الحوار وبرأيي انها ألقاب هي كما قلتي لكنها في الوقت ذاته أقدار

فهل لنا أن نعترض على القدر

أنا لا آبه بالالقاب

والناس عمرهم مابيسكتوا ولو كان الواحد احسن واحد في العالم بيلاقوا شي ويتكلموا عليه فيه ,,

الألقاب هذه أو غيرها وكلام الناس مو مهم ولا يأثر على حياة الانسان الواثق من نفسه والمنتج والمؤثر في الحياه ما بيتأثر ،،
الحياة ماتتوقف عند مرحله او لقب أو حدث ,, الله عز وجل خلق العباد للعباده مو لشي ثاني مثل مايظن الناس > ودام الانسان ماقصر فيها فحياته بتكون صح

أما اللي بيراعي كلام الناس فهذا بيتعب في حياته ويعاني ولا راح يعمل شي مفيد وبيظل طول عمره حزين

الناس ماهمها إلا الكلام ولا راح تسكت لازم يكونوا عارفين هذا الشي << طبيعه صعب تتغير

يعني في الأخير المشكله مو مشكله ألقاب وكلام بقد ماهي مشكله في اللي يراعي ويسمع ويتأثر ويوقف حياته على كلمه أو لقب سواء كان حلو أو لأ ،، يعجب أو لأ

واكيد كل لفب اقسى من الاخر

ربنا يصبر كل وحدة على قدرها

والحمد لله على كل شي

والحياة لازم تستمر

وشكراااااااا

______________________________________


الطفولة ،،صفحة بيضاء ، وحياة صفاء ....ثغر باسم وقلبِ نقيّ ،،وروح براءة ..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو ادم
نائب المدير
نائب المدير


الساعه الان :
ذكر
العمر : 30
تاريخ الميلاد : 16/12/1985
الابراج : القوس
عدد الرسائل : 10629
الـهـوايــة :
الـــمـــزاج :
من اي بلد : فلسطين
العمل/الترفيه : مشاهدة الافلام والانتر نت
اول حرف من اسم حبيبك ؟ :
عارض للطاقه :
30 / 10030 / 100

الدعاء :
الـوصـف :
تاريخ التسجيل : 18/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: ( عانس ) ( مطلقه ) ( أرمله ) .... أيهما أهون ؟   الأحد 07 يونيو 2009, 2:09 am

شكرا يا زائرة على الموضوع المهم جدا الي طرحتيه.
انا برايي انه التلات القاب مش هينين بس اهونهم هو الارملة والسبب هو انه برايي العانس اكيد راح يكون في سبب في ذاتها لعونستها يعني ممكن تكون فتاة غير جميلة او غير محترمة او اسباب كتير تسببت في عنوستها .اما المطلقة فكمان راح يكون سبب يا فيها يا بطليقها ادى الي طلاقها اما الارملة فهي ترملت بسبب مشيئة الله سبحانه وتعالى ولا اعتراض على مشيئته .وبرايي انه المجتمع بينظر الى المراة الارملة طريقة اهون من المطلقة او العانس لانه البرم راح يكتر على المراة العانس ودايما راح تسمع حكي اما المطلقة فكمان مش راح تخلص من كلام الناس اما الارملة فراح يكون الضغط من الناس اخف عليها.
شكرا كمان مرة يا زائرة على طرحك للموضوع

______________________________________
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ





ڪل مآ اشتقت لڪ وضعت يدي على قلبـﮯ «
لآنـﮧ المكآن الـوحـيـد الـذي أثـق بـوجـودڪ فـيـﮧ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SuKKaR.CiViL-EnG
الــــ المراقب ـــعام
الــــ المراقب ـــعام


الساعه الان :
ذكر
العمر : 25
تاريخ الميلاد : 06/12/1990
الابراج : القوس
عدد الرسائل : 6211
الـهـوايــة :
الـــمـــزاج :
من اي بلد : فلسطين
الموقع : Palestine
العمل/الترفيه : Univ.student.CiVil-EnG
اول حرف من اسم حبيبك ؟ :
عارض للطاقه :
20 / 10020 / 100

الـوصـف :
تاريخ التسجيل : 02/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: ( عانس ) ( مطلقه ) ( أرمله ) .... أيهما أهون ؟   الأحد 07 يونيو 2009, 4:25 pm

كلهم اضرب من بعض بس مشكلة الارملة والمطلقة انهم بتعذبو اكتر من العوانس .....العوانس يمكن بيتعودو مع الزمن واكيد بيتعزبو .....بس المطلقات والأرامل بيتعذبو اكتر لأنهم بكونو متعودين على العيش مع رجل وعلى المعاشرة الزوجية وعلى الحياة الأسرية ولما يروح كل هاد الاشي فأكيد رح يعانو اكتر وعلشان هيك في القرآن في اية بتقول( وانكحوا الأيامي) والأيامى معناها المطلقين والأرامل.....بس كلقب انا بشوف العانس اسوء اشي.....


مشكورة على طرح الموضوع

______________________________________
من السهل جدا ان يضحي الشاب من اجل فتاة لكن.....من الصعب جدا ان يجد فتاة تستحق التضحية.........





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كنعاني حر
مدير عـــــــام المنتدى
مدير عـــــــام المنتدى


الساعه الان :
ذكر
عدد الرسائل : 4547
الـهـوايــة :
الـــمـــزاج :
من اي بلد : فلسطين
اول حرف من اسم حبيبك ؟ :
عارض للطاقه :
50 / 10050 / 100

الدعاء :
الـوصـف :
تاريخ التسجيل : 15/05/2008

الاوسمة
لائحة اوسمة العضو:
0/0  (0/0)
لائحة اوسمة العضو:

مُساهمةموضوع: رد: ( عانس ) ( مطلقه ) ( أرمله ) .... أيهما أهون ؟   الأحد 07 يونيو 2009, 10:24 pm


المشكلة فينا نحن
نحب ارضاء الناس ((الي بيسمع كلام الناس عمروووووو ما بيعيش))
لكل انسان رأيه الخاص انه اذا اردنا ان نسمع كلامهم شخص يقول افعل واخر لا تفعل والاخر وانا مالي
الناس الهم ارائهم وانا من جهتي لا يوجد مشكلة لاي كان
عندما ترى مصيبة غيرك تهون عليك مصيبتك
فصاحبة هذا اللقب هي متهمة بدون جناية أو ذنب

وقد يكون احيانا هناك ذنب ولكن نحن نتكلم عن الحالات الطبيعية والمنتشرة بكثرة


وليس في هذه الالقاب ماهو هين فكل واحد منها شديد الصعوبة ولا يدرك صعوبته سوى اسيرته


واسأل الله ان يوفقك و جميع بنات المسلمين وان يرزقهم بأزواج صالحين وان يديم عليهم السعادة ولا يجعلكن اسيرات لهذه الالقاب


ولك خالص تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alqds.lifeme.net
الدم أو الحريه
مــــــــشـــــــــــــــــرف
مــــــــشـــــــــــــــــرف


الساعه الان :
ذكر
العمر : 26
تاريخ الميلاد : 08/06/1990
الابراج : الجوزاء
عدد الرسائل : 1840
الـهـوايــة :
الـــمـــزاج :
من اي بلد : فلسطين
الموقع : رام الله
اول حرف من اسم حبيبك ؟ :
عارض للطاقه :
0 / 1000 / 100

الدعاء :
الـوصـف :
تاريخ التسجيل : 19/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: ( عانس ) ( مطلقه ) ( أرمله ) .... أيهما أهون ؟   الإثنين 08 يونيو 2009, 3:27 am

مشكووووووووره يا اخت زائرة الليل على الموضوع وانا رأيي نفس الي كتبو اخواني يعني كلهم هدول الالقاب مش هينين
وتقبلي مروري

______________________________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حـلا
مــــــــشـــــــــرفــــــــة
مــــــــشـــــــــرفــــــــة


الساعه الان :
انثى
العمر : 25
تاريخ الميلاد : 16/12/1990
الابراج : القوس
عدد الرسائل : 5767
الـهـوايــة :
الـــمـــزاج :
من اي بلد : فلسطين
العمل/الترفيه : تصفح الانترنت
اول حرف من اسم حبيبك ؟ :
عارض للطاقه :
20 / 10020 / 100

الدعاء :
الـوصـف :
تاريخ التسجيل : 19/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: ( عانس ) ( مطلقه ) ( أرمله ) .... أيهما أهون ؟   الإثنين 08 يونيو 2009, 3:54 pm

مشكوره يا زائره بس انا رايء انه خلي كل واحد بحاله لاني من النوع الي ما بحب حد يدخل بخصوصيات العالم يعني مثلا
العانس:هي نصيبها في الحياه انها ما تتزوج مش قصه جمال او شي تاني متل ما احكى عصفور لانه مش كل شي المظهر
المطلقه :انا ما بحكي انه السبب بكون من زوجها ممكن هي تغلط بس هي ما بتغلط غير لتشوف عدم اكتراث وعدم احترام من اقرب الناس لالها
والارمله: هاي اكترشي بيكتر عليها الحكي لانهبصيرو يقولو عنها الناس اذا راحت واذا اجت يعني ييي طلعت وجوزها ما كمل الاربعين ييي ويييي ويييي بيكتر الحكي لا والمصيبه اذا تزوجت بصيرو يقولو ما صدقت ومات جوزها عشان تتزوج غيره

يعني هيك هيك مش خالصين من كلام العالم بالنسبه الي كلهم متل بعض

ومشكوره مره تانيه

______________________________________
سلام اذا حان وقت مماتي .. وغطى التراب الطهور رفاتي..
وصرت بظلمة قبري وحيدة .. ولا من شفيع سوى حسناتي ..
فلا تذكروني بسوء فيكفي .. الذي قد جنيت طوال حياتي ..
دعوني أنم في قبري سعيدة .. وعذرا عن كل ماضٍ وآتي ..

اللهم اشفني مما اعلم ولا اعلم وانت به اعلم.



مَنْ تَكُنْ العَلْيَاءُ هِمَّةَ نَفْسِهِ *** فكل الذِّي يَلْقَاهُ فيها مُحَبَّبُ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحلم الصعب
عضو ****** متـالـق
عضو ****** متـالـق


الساعه الان :
ذكر
العمر : 30
تاريخ الميلاد : 09/12/1985
الابراج : القوس
عدد الرسائل : 216
الـهـوايــة :
الـــمـــزاج :
من اي بلد : فلسطين
اول حرف من اسم حبيبك ؟ :
عارض للطاقه :
0 / 1000 / 100

الدعاء :
الـوصـف :
تاريخ التسجيل : 04/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: ( عانس ) ( مطلقه ) ( أرمله ) .... أيهما أهون ؟   الإثنين 08 يونيو 2009, 4:38 pm

شكرا على الحوار الرائع والمفيد للمجتمع ككل انا برايي بانه تختلف مشاكل الناس حتى لو كانو في نفس الحالة الاجتماعية يعني اكيد راح تختلف مشاكل احدى المطلقات عن مشاكل مطلقة اخرى ونفس الشيء للارملة او العانس وممكن انه الارملة او المطلقة تعيش حياة اسعد بعد وفاة زوجها او طلاقها .لذلك انا برايي انه القصة والقدر هي الي بتحكم من هو اللقب الاصعب بين الالقاب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وردة القمر
مبدع **** نشيط
مبدع **** نشيط


الساعه الان :
العمر : 27
تاريخ الميلاد : 18/12/1988
الابراج : القوس
عدد الرسائل : 1294
الـهـوايــة :
من اي بلد : فلسطين
عارض للطاقه :
0 / 1000 / 100

تاريخ التسجيل : 10/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: ( عانس ) ( مطلقه ) ( أرمله ) .... أيهما أهون ؟   الإثنين 08 يونيو 2009, 10:33 pm

مشكورة يا زائرة الليل على طرحك للموضوع وانا اكيد بايد كلام الحلم الصعب الي كتبه
القصة والقدر هي الي بتحكم من هو اللقب الاصعب بين الالقاب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
( عانس ) ( مطلقه ) ( أرمله ) .... أيهما أهون ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات القدس  :: ஜஜ مــــ الـــعـام ـــلتقى ஜஜ :: ملتقى النقاش والحوار الجاد-
انتقل الى: