منتديات القدس
اخي الزائر الكريم اذا كانت هذة الزيارة الاولى لك فتفضل بالتسجيل




 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
free counters

شاطر | 
 

 القناعة.............هل هي كنز ام هي نوع من انواع الاستسلام ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اميرة الاحزان
نـائـب مـديــر منتديات
نـائـب  مـديــر منتديات


الساعه الان :
انثى
الابراج : القوس
عدد الرسائل : 16574
الـهـوايــة :
الـــمـــزاج :
من اي بلد : فلسطين
اول حرف من اسم حبيبك ؟ :
عارض للطاقه :
50 / 10050 / 100

الدعاء :
الـوصـف :
تاريخ التسجيل : 15/05/2008





الاوسمة
لائحة اوسمة العضو:
0/0  (0/0)
لائحة اوسمة العضو:

مُساهمةموضوع: القناعة.............هل هي كنز ام هي نوع من انواع الاستسلام ؟   الأربعاء 01 يوليو 2009, 3:45 pm

{{ القناعة.................هل هي كنز ام هي نوع
من انواع الاستسلام }}؟؟؟

طبعا القناعة مفهوم قد اختلف عليه الكثيرين
فنحن بطبيعة الحال تكتب علينا الأقدار مستوى معيناً من المعيشة
والظروف المحيطة بها.
فهناك من:
1- يناضل من أجل تغيير واقعه الراهن وينجح بنظره طبعا
2- والبعض الآخر يناضل ايضا من اجل تغير واقعه ويفشل بنظره طبعا
3- والبعض الثالث يقنع بما بين يديه معتبراً أن النظر إلى ما بين أيدي
الآخرين مصدر للكآبة والضيق النفسي، وأن الحل الأمثل للحياة بسعادة
أن ترضى بما قسم لك...

لكن الفريقين الأول والثاني يعتبرون موقف أصحاب الفريق الثالث شكلاً
من أشكال السلبية واستسهال الاستسلام لظروف الواقع...
وانت اخي_اختي كيف تنظر الى مفهوم القناعة فهل ترى بانها مصدر ا
لراحة والاطمئنان؟
ام ترى بانها مصدر سلبي يتعلق بها الفاشلون؟؟
انتظر ارائكم؟؟؟؟؟؟؟

______________________________________


الطفولة ،،صفحة بيضاء ، وحياة صفاء ....ثغر باسم وقلبِ نقيّ ،،وروح براءة ..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلطان الحب
مبدع **** نشيط
مبدع **** نشيط


الساعه الان :
ذكر
العمر : 34
تاريخ الميلاد : 14/03/1982
الابراج : السمك
عدد الرسائل : 800
الـهـوايــة :
الـــمـــزاج :
من اي بلد : فلسطين
اول حرف من اسم حبيبك ؟ :
عارض للطاقه :
20 / 10020 / 100

الدعاء :
الـوصـف :
تاريخ التسجيل : 21/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: القناعة.............هل هي كنز ام هي نوع من انواع الاستسلام ؟   الخميس 02 يوليو 2009, 10:40 pm

شكرا لك يا اميرة على السؤال الهام طالما انا موفق بحياتي والحمدلله رغم الصعوبات الكثيرة التي واجهتني وستواجهني بالحياة فانا عندي قناعة تامة جدا واعتبر القناعة كنز رائع وابدا ليست نوع من الاستسلام لان الانسان سوف يرى ما هو مكتوب له فقط واكيد أن الحل الأمثل للحياة بسعادة
أن ترضى بما قسم لك وهذا ما اسميه القناعة والرضا والحمدلله
تقبلي مروري.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اميرة الاحزان
نـائـب مـديــر منتديات
نـائـب  مـديــر منتديات


الساعه الان :
انثى
الابراج : القوس
عدد الرسائل : 16574
الـهـوايــة :
الـــمـــزاج :
من اي بلد : فلسطين
اول حرف من اسم حبيبك ؟ :
عارض للطاقه :
50 / 10050 / 100

الدعاء :
الـوصـف :
تاريخ التسجيل : 15/05/2008





الاوسمة
لائحة اوسمة العضو:
0/0  (0/0)
لائحة اوسمة العضو:

مُساهمةموضوع: رد: القناعة.............هل هي كنز ام هي نوع من انواع الاستسلام ؟   الأربعاء 15 يوليو 2009, 7:56 pm

شكرا يا سلطان الحب على ردك الرائع

______________________________________


الطفولة ،،صفحة بيضاء ، وحياة صفاء ....ثغر باسم وقلبِ نقيّ ،،وروح براءة ..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو ادم
نائب المدير
نائب المدير


الساعه الان :
ذكر
العمر : 30
تاريخ الميلاد : 16/12/1985
الابراج : القوس
عدد الرسائل : 10629
الـهـوايــة :
الـــمـــزاج :
من اي بلد : فلسطين
العمل/الترفيه : مشاهدة الافلام والانتر نت
اول حرف من اسم حبيبك ؟ :
عارض للطاقه :
30 / 10030 / 100

الدعاء :
الـوصـف :
تاريخ التسجيل : 18/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: القناعة.............هل هي كنز ام هي نوع من انواع الاستسلام ؟   الأربعاء 15 يوليو 2009, 10:17 pm

شكرا يا اميرة على طرحك للموضوع وانا برايي انه القناعة بتدمر الاحلام فالانسان لازم يكون طموح ويكون دائما بيدور على الاحسن والافضل لانه لو اقتنع الانسان بشيء ما فراح يظن انه وصل لهدفه مع انه بيقدر يعمل اكتر
شكرا كتير لالك وهدا رايي الخاص

______________________________________
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ





ڪل مآ اشتقت لڪ وضعت يدي على قلبـﮯ «
لآنـﮧ المكآن الـوحـيـد الـذي أثـق بـوجـودڪ فـيـﮧ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحلم الصعب
عضو ****** متـالـق
عضو ****** متـالـق


الساعه الان :
ذكر
العمر : 31
تاريخ الميلاد : 09/12/1985
الابراج : القوس
عدد الرسائل : 216
الـهـوايــة :
الـــمـــزاج :
من اي بلد : فلسطين
اول حرف من اسم حبيبك ؟ :
عارض للطاقه :
0 / 1000 / 100

الدعاء :
الـوصـف :
تاريخ التسجيل : 04/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: القناعة.............هل هي كنز ام هي نوع من انواع الاستسلام ؟   الأربعاء 15 يوليو 2009, 11:44 pm

يقول المثل:
عز من قنع وذل من طمع

والقناعه فعلا كنز لا يفنى

لكن
مع العمل والأجتهاد والتفاؤل للأفضل

يقول رسولنا صلى الله عليه وسلم تفاءلو
بالخير تجدوه


واخيرا اقول


القناعة تاج من امتلكه عاش ملكا في حياته ومعززا في
آخرته
فشكرا أختي على هذا الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسووول
مــــــــشـــــــــرفــــــــة
مــــــــشـــــــــرفــــــــة


الساعه الان :
انثى
العمر : 26
تاريخ الميلاد : 14/11/1990
الابراج : العقرب
عدد الرسائل : 4649
الـهـوايــة :
الـــمـــزاج :
من اي بلد : فلسطين
اول حرف من اسم حبيبك ؟ :
عارض للطاقه :
20 / 10020 / 100

الدعاء :
الـوصـف :
تاريخ التسجيل : 21/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: القناعة.............هل هي كنز ام هي نوع من انواع الاستسلام ؟   الإثنين 20 يوليو 2009, 12:01 am

شكرا يا اميرة عالسؤال الحلو
وانا كمان برأيي انه القناعة كنز
لانه انا باخدها انه الواحد ممكن تكون اموره ماشية وعايش بس ازا طمع وضل يقارن حاله بالناس اللي عندهم اكتر منه
ممكن انه يخسر كل اشي
عشان هيك الواحد لازم يكون قنوع ويرضى باللي الله اعطاه اياه
بس هاد ما بمنع انه يحاول يشتغل على حاله وبطور حاله بضمن المعقول بعيد عن الطمع

______________________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://valentine.ahlamontada.net
 
القناعة.............هل هي كنز ام هي نوع من انواع الاستسلام ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات القدس  :: ஜஜ مــــ الـــعـام ـــلتقى ஜஜ :: ملتقى النقاش والحوار الجاد-
انتقل الى: